الرئيس أردوغان يبحث مع نظيره الروسي الملف السوري والعلاقات الثنائية غدًا

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيعقد محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، خلال زيارته روسيا غدا.

وأضاف كالن في بيان له، اليوم الأحد، أن الرئيس التركي سيجري زيارة إلى روسيا والكويت وقطر خلال الفترة ما بين 13-15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأوضح أن “الزيارة التي يجريها أردوغان غدًا إلى مدينة سوتشي الروسية، تأتي تلبية لدعوة نظيره بوتين”.

وأشار كالن، إلى أن “الجانبين سيتبادلان خلال المحادثات وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما الملف السوري والعلاقات الثنائية”.

ولفت إلى أن “المساعي بين أنقرة وموسكو لا تزال جارية على قدم وساق، في سبيل تحقيق هدف الوصول إلى حجم تبادل تجاري بين البلدين يصل 100 مليار دولار”.

ونوّه المتحدث باسم الرئاسة التركية، إلى أن “المحادثات بين الزعيمين ستتطرق إلى مسألتي رفع ما تبقى من بعض القيود المفروضة على التجارة، وإعادة الإعفاء من تأشيرة الدخول لمواطني البلدين”.
وكانت روسيا قد حظرت العديد من السلع التركية، وألغت إعفاء التأشيرة، عقب إسقاط أنقرة طائرة حربية روسية دخلت المجال الجوي التركي في 2015.

من جانب آخر، قال كالن، إن “أردوغان يعتزم إجراء زيارة إلى الكويت تلبية لدعوة أميرها الشيخ صباح الصباح”.

وأوضح أن “المحادثات التي ستجري في الكويت ستتناول العلاقات التجارية الثنائية وتعزيز التعاون في مجالات المقاولات والاستثمارات والسياحة والصناعة العسكرية والدفاعية والتعليم”.

وذكر كالن، أن “الرئيس التركي سينهي جولته بزيارة إلى قطر؛ للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية”.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية، إلى أن “المحادثات التي سيجريها أردوغان في الكويت وقطر، ستتمحور حول تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية، بما في ذلك التطورات في سوريا والعراق ومنطقة الخليج”.

TRT العربية – وكالات

ليست هناك تعليقات