عاجل: العدّاءة الكينية "روث تشيبنغيتيتش" تفوز بالمركز الأول في ماراثون فودافون إسطنبول لفئة السيدات




فازت العدّاءة الكينية "روث تشيبنغيتيتش" بالمركز الأول في ماراثون فودافون إسطنبول لفئة السيدات.

وكان صباح اليوم الأحد قد أنطلق في مدينة إسطنبول، “ماراثون فودافون” في نستخته الـ39، بمشاركة كل من وزير الشباب والرياضة التركي عثمان أشكن باك، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية حياتي يازجي، ورئيس بلدية إسطنبول مولود أويصال، حيث أطلقوا شارة البداية.

وتبلغ مسافة الماراثون، الذي ترعاه بلدية اسطنبول، 42 ألف و195 كم، ويمتد بين شطري المدينة.

وتقام على هامش الماراثون مسابقات مختلفة للعدو لمسافات مسافة 15 كلم و10 كلم، و8 كلم، فضلًا عن سباق للكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويُشارك في السباقات نحو 125 ألف شخص من أكثر من 100 دولة، بينهم 86 عدّاء محترفا من تركيا وكينيا وإثيوبيا وناميبيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وأذربيجان وفرنسا وصربيا وليتوانيا.

وتهدف النسخة الـ39 للماراثون إلى التوعية في التعامل مع الأطفال وحمايتهم من العادات السيئة فضلًا عن توجيههم إلى الجوانب الإيجابية من الحياة.

وأعلنت شركة “سبور”، التابعة للبلدية والمنظمة للمسابقة، أن الفائز بالمركز الأول بالماراثون سيحصل على 50 ألف دولار، والثاني على 25 ألف دولار، والثالث على 15 ألف دولار، والرابع على 7 آلاف دولار، والخامس على 5 آلاف دولار.

ويتميز ماراثون إسطنبول بأنه الوحيد في العالم، الذي ينظم بين قارتين (آسيا وأوروبا)، وانطلق لأول مرة عام 1979، وكان اسمه “ماراثون أوراسيا العابر للقارات”.



ليست هناك تعليقات