هل يتم الاعتراف بالشهادات المدرسية و الجامعية السورية في تركيا ؟


تركيا بالعربي / حصري

قبل التكلم عن مسألة الإعتراف بشهادتك السورية في تركيا نود التكلم هل بامكان الشباب السوريين التقديم للجامعات في تركيا؟

طبعاً بامكان الشباب السوريين أن يتقدموا للدراسة في الجامعات التركية شريطة تلبية شرط اللغة والمتطلبات الأكاديمية الأخرى ,أعلن مجلس الوزراء أن الرسوم الدراسية للطلاب السوريين في الجامعات الحكومية لعام 2014/2015 سوف تلغى.


على الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا اجتياز الأمتحان الخاص للطلاب الأجانب "YOS" والذي تجريه كل جامعة على حدى , قد تطلب الجامعات رسومات من الطلاب الذين يودوون دخول الأمتحان (YOS).

الطلاب السوريين الراغبين في التقديم للحصول على منحة دراسية في الجامعات التركية ينبغي أن يقدموا الطلب على هذا العنوان www.turkiyeburslari.gov.tr وتعتبرهذه المنحة الدراسية منحة تنافسية وليس هناك ما يضمن الحصول عليها .

كما تقدم المفوضية عدد محدود من المنح الدراسية للدراسة في الجامعات التركية من خلال برنامج المنح الدراسية DAFI . تم الإعلان عن تفاصيل هذة الوضوع على موقع إلكتروني للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين لهيئة الأمم المتحدة (UNHCR) في تركيا ( www.unhcr.org.tr )


هل يتم الاعتراف بالشهادات المدرسية و الجامعية السورية في تركيا ؟



بحسب مديرية التربية التركية فإنه يجب التحقق من صحة جميع الشهادات الأجنبية بما فيها الإجازات الجامعية والدرجات أو أية مؤهلات أخرى، وذلك كما أسلفنا من قبل مديرية التربية في المحافظة المعنية للحصول على الحق في مواصلة التعليم في المدارس أو مؤسسات التعليم العالي.

ليست هناك تعليقات