الجيش السوري الحر يسيطر على مناطق جديدة داخل "الباب" بريف حلب


سيطرت قوات الجيش السوري الحر، اليوم الإثنين"، على مناطق جديدة داخل مركز مدينة الباب بريف حلب الشرقي(شمالي سوريا).

وبحسب قول خالد إبراهيم أحد قادة الحر لمراسل الأناضول، فإنّ "قوات الجيش السوري الحر المدعومة من قِبل تركيا، بسطت سيطرتها على النادي الرياضي، ودوار الكف والمدرسة الصناعية ودوار الدلو، بجنوب غربي الباب".

وأوضح إبراهيم أنّ "معارك عنيفة تخوضها قوات الحر حالياً، ضدّ عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محيط مبنيي البريد والمحكمة، وأنّ فصائل المعارضة تواصل تقدمها ضدّ الإرهابيين".

وأضاف: "بدأ الهجوم على وسط المدينة في ساعات الليل، انطلاقاً من القسم الجنوبي الغربي، ونواصل تقدمنا بدقة وحذر، ونتلقى دعماً جوياً وبرياً من المقاتلات والمدفعيات التركية، وأثق بأنّ النصر قريب جداً".

وفي سياق آخر، أعلن الجيش التركي اليوم، تحييد 27 عنصرًا من تنظيم "داعش" الإرهابي، واستهداف سلاحه الجوي ومدفعياته 140 هدفًا للتنظيم شمالي سوريا في إطار عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، أن سلاح المدفعية ضمن عملية درع الفرات في يومها الـ 181 (أمس الأحد)، استهدف 122 موقعًا لـ "داعش"، شملت ملاجئ ومنصات دفاعية ومقرات عسكرية للتنظيم.

ولفت إلى أن سلاح الجو، قصف 18 هدفًا لداعش، دمر فيها 14 ملجئا، ومقرين عسكريين، وسيارة محملة بالذخيرة.

وأضاف أن قوات التحالف الدولي، نفذت غارات جوية على مواقع داعش، وأسفر عن تحييد عنصر وتدمير سيارة للتنظيم.

وأكد أن القصف الجوي والبري، أسفر عن تحييد 27 إرهابيًا.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب العام الماضي، عملية "درع الفرات" في شمال سوريا، بهدف تطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ليست هناك تعليقات