سفيرة تركيا في غانا: نهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري إلى نصف مليار دولار


أعلنت سفيرة تركيا في غانا، نسرين بايازيت، أن تركيا تعتزم المشاركة في مشروع مصنع واحد منطقة واحدة الذي تنفذه الحكومة الغانية وخاصة في القطاع الزراعي، مشيرة إلى عزم حكومة بلادها على رفع حجم التبادل التجاري مع غانا ليصل إلى نصف مليار دولار.

ونقلت وسائل الإعلام الغانية عن السفيرة التركية  قولها خلال لقاء مع وزير الإعلام الغاني مصطفى عبد الحميد أمس الأحد عقد في مكتبه بالعاصمة الغانية أكرا، إن تركيا تملك خبرات واسعة في مجال الزراعة، وتحقق اكتفاء ذاتيا في هذا المجال، وأعتقد أننا يمكن أن نشارك خبراتنا مع غانا في هذا الجانب.

وأضافت بايازيت أن تركيا استثمرت بالفعل في عدد من المجالات في الاقتصاد الغاني من بينها عملية توسعة مطار كوتوكو الدولي ، ومشروع محطة معالجة المياه بدعم من بنك التصدير والاستيراد التركي الذي يوفر المياه الصالحة للشرب لأكثر من مليون غاني، ومحطة الطاقة الكهربائية في مدينة تيما، فضلا عن الاستثمار في تصنيع نشا الكسافا للتصدير.

وكشفت السفيرة التركية أن حجم التبادل التجاري بين غانا وتركيا وصل إلى 400 مليون دولار، وأن حكومة بلادها تسعى إلى الوصول إلى نصف مليار دولار بحلول عام 2020 .

من جانبه دعا الوزير الغاني السفيرة التركية إلى إقناع مزيد من المستثمرين الأتراك على العمل في غانا، والاستفادة من الشركات التي كثرت في بلاده. 

ليست هناك تعليقات