توقعات بازدياد عدد السيّاح الإسرائيليين لهذا العام بعد تحسن العلاقات


أوضح "مراد ديمير" رئيس جمعية الفنادق السياحية التركية، بأن التوقعات تشير إلى أن تحسين العلاقات الثنائية بين تركيا وإسرائيل من شأنه أن يؤدي إلى زيادة ملحوظة في عدد السيّاح الإسرائيليين في تركيا لهذا العام.

ولفت "ديمير" إلى أن التوقعات تدور حول زيادة محتملة في عدد السياح قد تصل إلى 400 ألف سائح، لافتا إلى أن المعرض السياحي الدولي الذي شاركت فيه تركيا في "تل أبيب" عزز هذه التوقعات في الزيادة لهذا العام.

وذكر ديمير أن المشاركة التركية في المعرض كانت الأولى بعد مضي 7 سنوات من الانقطاع، لافتا إلى أنها كانت مشاركة على المستوى الوزاري، مضيفا في السياق ذاته: "ننتظر زيادة في عدد السيّاح الإسرائيليين بعيد المشاركة في المعرض، إذ قد يصل عدد السيّاح الإسرائيليين الراغبين بزيارة تركيا إلى 400 سائح".

ونوّه ديمير إلى أن عدد السيّاح الذين زاروا تركيا خلال عام 2016 انخفض بنسبة 30 بالمئة، موضحا أن هذا العدد لم يشمل السيّاح الإسرائيليين، ذاكرا أن عدد السياح الإسرائيليين خلال العام المنصرم شهد زيادة وصلت إلى 30 بالمئة، بعدد وصل إلى 294 ألف سائح.

وأضاف ديمير بأن زيارة السيّاح الإسرائيليين إلى تركيا سيكون لها تأثير منشط في قطاع السياحة، لافتا إلى أن السيّاح الإسرائيليين يفضلون منطقة "إيجه والبحر الأسود" خلال زيارتهم إلى تركيا".

ليست هناك تعليقات